26, نوفمبر 2022

بينالي الفنون الإسلامية في مطار جدة الدولي

اختارت مؤسسة بينالي الدرعية صالة الحجاج الغربية في مطار جدة الدولي لتستضيف الدورة الأولى من بينالي الفنون الإسلامية، والتي ستقام بإشراف فريق عالمي من المتخصصين في الفنون، تحت عنوان "أول بيت".

المعرض الذي سيقام من 23 يناير حتى 23 أبريل العام المقبل، 2023، هو أول بينالي للفنون الإسلامية على مستوى العالم، ويشتمل على قسمين مترابطين: الأول داخلي والثاني خارجي، يتكاملان ضمن حوار متناغم بين المواقع المقدسة وطقوس العبادات، وتوثيق انعكاساتها على وجدان الأفراد والجماعات.

وسيقدم المعرض تشكيلة واسعة من الأعمال الفنية المعاصرة والمقتنيات التاريخية التي توزع على جناحين منفصلين يحتويان على مقتنيات أثرية من المسجد الحرام والمسجد النبوي.



وسيقام المعرض في الخيام الغربية المحاذية لصالة الحجاج التي حازت على جائزة آغاخان للعمارة 1983، ضمن مساحة أنشأت خصيصاً لتضمن المرافق المخصصة لاستضافة فعاليات البينالي، وتشمل قاعات المعرض، المسرح، المسجد، الورش الفنية، وقاعات الندوات التي ستقام فيها مختلف فعاليات البرنامج الثقافي التابع للبينالي، إضافة إلى تشكيلة من المتاجر والمقاهي والمطاعم.

وكانت مؤسسة بينالي الدرعية قد استضافت الدورة الأولى لبينالي الدرعية للفن المعاصر في الفترة من ديسمبر 2021 حتى مارس 2022، في حي جاكس بالدرعية، وشكل أحد أكبر وأبرز الأحداث في مجال الفن المعاصر إذ استضاف أكثر من 60 فناناً بارزاً من المملكة ومختلف أنحاء العالم، وزاره أكثر من 100 ألف زائر من مختلف مناطق المملكة والعالم.





مقالات ذات صلةآخر المنشورات
2

باقة جديدة من أزياء Leem لخريف وشتاء 2022

الأكثر قراءة في شهر

باقة جديدة من أزياء Leem لخريف وشتاء 2022