26, نوفمبر 2022

منصة مميزة للمواهب السينمائية السعودية

يشارك مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في الدورة الثامنة من مهرجان أفلام السعودية، موفراً الفرصة للمواهب السعودية لمشاركة القصص ورععاية صناع الأفلام المحليين من المواهب الناشئة في المملكة.

وكانت فعاليات مهرجان أفلام السعودية قد انطلقت في 2 يونيو الجاري، وتستمر حتى 9 منه، في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.



ويعد دعم المواهب المحلة أحد أهم أهداف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي منذ انطلاقته في 2008، حيث عمل على دعم صانعي الأفلام الموهوبين وأشركهم وسلط الضوء على إنتاجاتهم، خاصة عبر برنامجه "معمل البحر الأحمر" الذي يعد حاضنة صناع السينما والمخرجيين والمبدعين السعوديين والعرب.

ويشمل برنامج التدريب الإبداعي والمهني المكثف الذي يقيمه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على دروس خصوصية وتقديم الاستشارات للمشاركين من المخرجين والمنتجين وكتاب السيناريو السعوديين والعرب، الذين سيساهمون في تعزيز المعرفة في صناعة السينما، بهدف نقل مشاريع أفلامهم من أفكار مكتوبة إلى واقع ملموس ومشاهد على شاشات السينما.



كما سيعرض المهرجان بعض الأفلام التي عرضت مسبقاً في النسخة الأولى، خلال أيام مهرجان أفلام السعودية، مثل فيلم "كيان، ومسكون، قوارير، و جنون" ضمن فئة "السينما السعودية الجديدة"، كما سيتم عرض فيلم "أوروبا" تحت فئة الأفلام الروائية الطويلة.

يذكر بأنه ستقام النسخة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي من 1-10 ديسمبر2022 من العام الجاري.






مقالات ذات صلةآخر المنشورات
2

باقة جديدة من أزياء Leem لخريف وشتاء 2022

الأكثر قراءة في شهر

باقة جديدة من أزياء Leem لخريف وشتاء 2022